كتب الطبخ

تحميل كتاب الفكر الحديث في إدارة المخاطر pdf مجانا

كتاب الفكر الحديث في إدارة المخاطر

كتاب الفكر الحديث في إدارة المخاطر pdf للمؤلف ذ. منير إبراهيم هندي ، حيت يتطرق هذا الكتاب في بابه الاول الى اساسيات حول إدارة المخاطر و المفاهيم المرتبطة بها ، في حين انه في بابه الثاني يتطرق الى الهندسة المالية في مواجهة المشاكل التي تتعرض لها منشات الاعمال ، و في بابه الثالت يتكلم عن الهندسة المالية في خدمة تطوير الاداء ، اما في بابه الرابع فهو يتمحور حول اوراق مالية مستحدثة و في بابه الاخير يختتم بالتوريق .

مقدمة من كتاب الفكر الحديث في إدارة المخاطر pdf :

يدرك طلاب الادارة المالية ان المقصود بالمخاطر Risk هو التقلب المتوقع في العائد المستقبلي . و يدركون كذلك ان المدير المالي يواجهه نوعين من المخاطر مخاطر الاعمال و المخاطر المالية . و ترتبط مخاطر الاعمال Business والتي يطلق عليها احيانا مخاطر التشغيل Operating Risk بظروف الصناعة التي تنتمي اليها المنشأة مثل المستوى التكنلوجي ،و الابتكار و التطور و ظروف المنافسة. و ليس هناك من سبيل تستطيع من خلاله المنشأة التغطية ضد مخاطر الاعمال ، بل ويمكن القول بان المنشات ذاتها تسعى للتعرض لتلك المخاطر. فالتطوير و الابتكار و ما ينطوي عليه فشل محتمل ، هو مصدر من مصادر مخاطر الاعمال ، ومع هذا تسعى المنشات اليه بهدف تحقيق ميزة تنافسية ، تضيف المزيد الى ثروة الملاك في المدى الطويل .

و على عكس مخاطر الاعمال التي ترتبط بمتغيرات مالية لا دخل لادارة المنشأة فيها ، مثل التغيير في أسعار الفائدة ، و التغيير في أسعار الصرف ، و ما شابه ذلك. كذلك فإنه على عكس مخاطر الاعمال التي يصعب ان لم يستحيل التغطية ضدها ، فان المخاطر المالية يمكن التحكم فيها . بل ويمكنك القول ، انه بفضل الهندسة المالية ، أصبح من الممكن للمنشأة التغطية ضد تلك المخاطر بالقدر الذي ترغبه ، وهي ميزة لها أهميتها ، إن كانت غير مجانية ، إذ هناك ذائما ثمن للتغطية . وعندما تنجح المنشأة في التحكم في المخاطر فان الفرصة تصبح متاحة للادارة للتفرغ لادارة مخاطر التشغيل .

معلومات عن كتاب الفكر الحديث في إدارة المخاطر pdf :

 – اسم الكتاب : الفكر الحديث في إدارة المخاطر .

 – المؤلف : ذ. منير إبراهيم هندي .

 – حجم الكتاب : حوالي 6 ميغابايت .

 – نوع الكتاب : كتاب الكتروني من نوع pdf .

 – الحقوق : جميع الحقوق محفوظة لصاحب الكتاب ذ. منير إبراهيم هندي .

روابط تحميل كتاب الفكر الحديث في إدارة المخاطر pdf :

يمكنك تحميل الكتاب من الروابط اسفله سواء من رابط قوقل درايف او رابط ميديافاير .

تحميل من مديافاير

تحميل من قوقل درايف 

السابق
أفضل 5 كتب حلويات للتحميل مجانا pdf
التالي
تحميل كتاب اشباه الموصلات pdf مجانا
إبحث داخل الموقع …

اترك تعليقاً