كتب القانون

طريقة البحت عن عمل في ألمانيا بسهولة من خلال الانترنيت

طريقة البحت عن عمل في ألمانيا بسهولة من خلال الانترنيت

كيفية البحت عن عمل في المانيا من خلال الانترنيت 

لا بد و أنك قد قررت البحث عن وظيفة في ألمانيا! اليس كذاك؟ لذا كان الجواب نعم فأنت في المكان الصحيح، فاليوم سوف نقدم لكم أحد المواقع التي يمكنك من خالالها العتور على عمل في ألمانيا، وأنت تبحث عن وظيفة تتناسب مع ملفك الشخصي ومؤهلاتك المهنية؟ سواء كنت لا تزال في بلدك أو في ألمانيا بالفعل ، فإن أفضل طريقة لبدء البحث عن وظيفة هي عبر الإنترنت، ويمكننا أن نريك الطرق المختلفة لإيجاد فرصة عمل .

البحث عن الوظائف في دولة ألمانية 

Jobbörse of the BA هو أكبر سوق عمل في ألمانيا ، و يقدم لك العديد من المزايا من خلال البحث عن وظيفة، يمكنك نشر ملف التعريف الخاص بك في منطقة مغلقة ، بحيث يمكن لأصحاب العمل الألمان العثور على ملف التعريف الخاص بك وإذا كانوا مهتمين ، يمكنهم الاتصال بك، ويجب عليك إجراء عمليات بحث مستهدفة للوظائف الشاغرة ، بما يتناسب مع مؤهلاتك واهتماماتك. يقوم هذا الموقع بتحديث عروض العمل يوميًا ، ولكن يتم نشر معظمها باللغة الألمانية، محرك البحث متاح باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، ابحث عن الوظيفة المناسبةلك بكل وسهولة باستخدام  الموقع او التطبيق الخاص بهم أيضًا.

سوق العمل في ألمانيا :




يوجد في ألمانيا أحد أدنى معدلات البطالة في الاتحاد الأوروبي ، حيث وصل إلى مستوى قياسي منخفض بلغ 5.8 في المائة في مارس 2017 ، بينما في بعض أجزاء جنوب ألمانيا ، مثل بافاريا (حيث ستجد ميونيخ) ، فإن معدل البطالة أقل بكثير. أظهرت دراسة أجراها المعهد الاتحادي الألماني للبحوث السكانية أن ثلث المهاجرين من خارج الاتحاد الأوروبي في ألمانيا في 2010/111 وجدوا عملاً في غضون 12 شهرًا ، على الرغم من أن هذا الوضع قد تغير بشكل ملحوظ بعد تدفق اللاجئين في ألمانيا منذ عام 2015. ومع ذلك ، إذا كنت جيدًا مؤهل – مع شهادة جامعية أو مؤهل مهني مثل التدريب المهني – ولديه خبرة في العمل ومعرفة أساسية باللغة الألمانية ، هناك فرص أعلى بكثير في العثور على وظيفة في ألمانيا ، حيث يتم تقييم هذه الصفات.

نقص العمال في الوظائف الألمانية :

هناك نقص في العمال المهرة في بعض المهن في ألمانيا. وتشمل هذه المهندسين المؤهلين (الميكانيكية والسيارات والكهرباء والبناء) ، والمتخصصين في تكنولوجيا المعلومات ، والعاملين الصحيين والاجتماعيين وبعض مناصب التصنيع. المهنيين الحاصلين على مؤهلات مهنية مطلوبون أيضًا في مجالات معينة (انظر هنا للحصول على قائمة باللغة الألمانية)، مع تزايد عدد السكان الأكبر سنا ، فإن العاملين في مهن الشيخوخة والصحة والتمريض يعانون من نقص شديد. كما تتوفر وظائف تدريس اللغة الإنجليزية والعمل غير الرسمي والضيافة.

هناك العديد من الشركات العالمية الكبرى في ألمانيا ، مثل Adidas و BMW و MAN و Siemens و Volkswagen و Daimler و Eon، ومع ذلك ، فإن انتشار الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم هو سمة أساسية في الاقتصاد الألماني ، حيث أن أكثر من 90 في المائة من الشركات الألمانية هي شركات صغيرة ومتوسطة الحجم وتمثل ثلثي الوظائف.

بيئة العمل الألمانية وثقافة الإدارة :

متوسط ​​أسبوع العمل يزيد قليلاً عن 38 ساعة ، مع حد أدنى 18 يوم عطلة في السنة، ثقافة الأعمال الألمانية تقليديا هرمية ، مع إدارة قوية، يعمل الألمان على المهام المخطط لها بعناية ويتخذون القرارات بناءً على الحقائق الثابتة، الاجتماعات منظمة وفعالة وتتبع جدول أعمال وجدول زمني صارمين ، حيث تُعقد المناقشات بهدف الوصول إلى الامتثال والقرار النهائي، يعد الوقت مفهومًا محددًا جيدًا في ثقافة الأعمال الألمانية ، والناس في الموعد المحدد للغاية ، ويجب أن تكون أيضًا في أي بيئة احترافية. تمت زيادة الحد الأدنى للأجور الألمانية الوطنية إلى 8.84 يورو في الساعة في عام 2017 ، ويتوقع أن يتم مراجعة الرواتب في ألمانيا كل سنتين.

اذن الان بعد التعرف على كل شيء حول العمل في ألمانية اليك رابط البحت عن العمل والتطبيق الخاص بهم :

تحميل التطبيق 

تحميل الرابط 

السابق
كتاب اسطنبول B2 لتعلم اللغة التركية pdf مع الصوتيات

اترك تعليقاً